تهديدات بنقل نهائي أبطال أوروبا من روسيا بسبب الحرب

تاريخ النشر: 22/02/2022
61
منذ سنتين
تهديدات بنقل نهائي أبطال أوروبا من روسيا بسبب الحرب

تستأنف اليوم من جديد منافسات البطولة الأشهر على مستوى الأندية الأوروبية، دوري أبطال أوروبا، من خلال منافسات دور الـ 16، حيث تتنافس أعرق الأندية للعبور إلى ربع النهائي.

وتلعب 4 مواجهات نارية هذا الأسبوع، بين مباريات الثلاثاء والأربعاء، بينما تجري المباريات جميعها في الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القرعة التي أسفرت عن تلك المواجهات، كانت قد أعيدت بعد خطأ تقني، أربك حسابات جميع الأندية في لقطة ستظل في ذاكرة تاريخ البطولة.


الاتحاد الأوروبي يهدد روسيا بنقل نهائي دوري الأبطال 

وكشفت صحيفة "جارديان" البريطانية، عن استعداد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لتجريد روسيا من شرف استضافة نهائي البطولة الأغلى، دوري أبطال أوروبا بسبب الحرب.

ويقام نهائي النسخة الحالية، على ملعب جاز بروم بمدينة سانت بيترسبرج الروسيا، بينما دخلت الدولة في نزاع عسكري مع أوكرانيا خلال الأيام القليلة الماضية، ما أشعل فتيل الحرب بين الدولتين.

وأكدت الحكومة الإنجليزية على موقفها الحاسم تجاه الأمر، حيث أيدت نقل المباراة إلى أي ملعب آخر.

وجاء في بيان الحكومة الإنجليزية: "لا فرصة لإقامة بطولات كرة القدم في دولة تغزو دول الجوار".

اقرأ أيضًا:

ويخوض تشيلسي، حامل لقب البطولة، مواجهة قوية أمام ليل بطل الدوري الفرنسي خلال الموسم الماضي، بينما يسعى فياريال للإطاحة بيوفنتوس الإيطالي، ويواجه يوم الأربعاء أتلتيكو مدريد الإسباني، نظيره الإنجليزي، مانشستر يونايتد، بينما يلعب بنفيكا البرتغالي منافسته أمام أياكس الهولندي.  



اقرأ أيضا

السعودية تطلب استضافة مجموعات دوري أبطال آسيا في رمضان

ريال مدريد بالقوة الضاربة أمام سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن